News

بيان من لينوفو حول تصنيفها في المركز الأول لصناعة الحواسيب عالمياً:

   

بيان من لينوفو حول تصنيفها في المركز الأول لصناعة الحواسيب عالمياً:

Lenovo Number

وفقاً لأحدث تقرير صدر اليوم عن مؤسستي IDC وغارتنر، أصبحت لينوفو المورّد الأول في العالم للحواسيب. وأشارت IDC أن لينوفو وصلت إلى 16.7% من الحصة السوقية العالمية لصناعة الحواسيب في الربع الثاني من العام 2013. بعد أن كانت حصتها 15.0% في الربع الثاني من العام 2012، أي قبل عام من الآن، وأشارت مؤسسة غارتنر أن لينوفو بلغت 16.7% من الحصة السوقية العالمية خلال هذا الربع المالي، مرتفعة من 14.9% في الربع الماضي، والنسبة ذاتها 14.9% من الربع الثاني من العام 2012، في العام السابق. وبذلك أصبحت لينوفو وبشكل واضح وللمرة الأولى رائدة عالمياً في الحواسيب الشخصية وفقاً للمؤسستين اللتان تتمتعان تقاريرهما باحترام وقبول في كافة أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، أعرب يانغ يوانكينغ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ لينوفو وقال:

نحن فخورون بأن لينوفو أصبحت بشكل جلي الرائدة عالمياً في الحواسيب. ونتقدم بالشكر والامتنان لعملائنا وفرق عملنا حول العالم لتحقيق هذا النجاح. وحتى في أصعب أسواق الحواسيب لم تكتف لينوفو بتحقيق حصة سوقية كبيرة بل حرصت على تحسين معدل الأرباح وقدمت منتجات جديدة ومبتكرة لكل قطاعات الأسواق. وبالتأكيد فإن معركة ريادة الحواسيب ستبقى حامية بين كرّ وفرّ. إلا أنني على ثقة تامة بأنه توجد فرصة واعدة لزيادة الأرباح وإطلاق منتجات مبتكرة في أسواق الحواسيب حول العالم.

Yang Yuanqing

وأضاف يوانكينغ: "على الرغم من التغير الحاص في سوق الحاسوب الشخصي إلا أنه مع ذلك يمثل فرصة حجمها 200 مليار دولار، وتستطيع لينوفو قطف حصة أكبر من هذه الفرصة مقارنة بالمنافسين الآخرين، بفضل التوازن الرائع الذي أسسته الشركة خلال السنوات الأربع الماضية. ونحن مستمرون في ربح المزيد من الحصة السوقية في أماكن قوتنا التقليدية (الصين والأسواق التجارية العالمية للحواسيب الشخصية) وتأسيس محركات تدرّ أرباحاً مستدامة، وفي الوقت نفسه، تمكنا من الارتقاء وتحسين الربحية في العديد من الأسواق الناشئة حول العالم (التي نتمتع بموقع الريادة فيها) وأسواق الحواسيب الاستهلاكية عالمياً (المركز الثاني بشكل عام). إن التوازن بين النمو والربحية الشامل لكل أعمالنا في الحواسيب الشخصية هو محور تركيزنا حالياً ومستقبلاً".

واختتم يوانكينغ: "إن الريادة في الحواسيب الشخصية هي خطوة بارزة ومهمة ضمن مشوار طويل لنصبح شركة رائدة حقيقة في أسواق أخوات الحواسيب، والتي تشمل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفاز الذكية والأجهزة الذكية المتصلة. ونحن فعلاً تمكنا من تحقيق خطوات كبيرة في هذه المجالات. واليوم، فإننا نتمتع بالمركز الثالث عالمياً في صناعة "الأجهزة الذكية المتصلة"، وأنا على ثقة من أنه عن طريق تركيزنا على تنفيذ صيغة النجاح التي تعتمد على منتجات مبتكرة وتنفيذ رائع للاستراتيجية وفريق عمل يمتاز بالإخلاص وتنوع المهارات والانتشار حول العالم فإننا قادرون على قيادة نمو الربحية لجوهر أعمالنا والوصول إلى النجاح ذاته، من خلال دأبنا المتواصل يوماً بعد يوم ضمن أسواق أخوات الحواسيب سريعة النمو".

نظرة تاريخية على أداء لينوفو خلال 2012-2013 وتقرير الربحية الصادر في 23/5/2013:

أفادت IDC أن لينوفو وبنهاية السنة المالية بتاريخ 31 مارس 2013 تمكّنت من تسجيل رقم قياسي في الحصة السوقية العالمية للحواسيب، وتوسعّت بشكل أسرع من الأداء العام لأسواق الحواسيب على مدى 16 ربعاً مالياً متواصلاً، وقادت السوق في ثلاثة من أكبر سبع أسواق للحواسيب وهي: الصين واليابان وألمانيا، ووصلت حصتها السوقية إلى خانتين عشريتين في 39 دولة.

وتأتي أكثر من نصف عائدات لينوفو من خارج الصين، حيث تحقق نمواً في حجم المبيعات والعائدات، وسجلت رقماً قياسياً في الربحية وصل إلى 34% في العام الماضي.

والأهم من ذلك، استطاعت لينوفو تسريع تحوّلها لتصبح بين قمة الشركات المتنافسة في مجال أخوات الحواسيب، واستحوذت على 5.9% من الحصة السوقية العالمية "للأجهزة الذكية المتصلة" وأصبحت ثالث أكبر مزود لها. وتصنّف الشركة في المركز الثاني في الصين بالنسبة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وتعدّ الصين أكبر سوق عالمي لأخوات الحواسيب. وفوق ذلك، فإن أكثر من 10% من عائدات الشركة أصبحت تأتي الآن من نمو قطاعات ساخنة مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

ولمعرفة أحدث مستجدات لينوفو يمكنكم الاشتراك بالملخصات الإخبارية و تويتر و فيس بوك.

عن لينوفو

تعتبر لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR)، شركة تكنولوجيا ومنتجات شخصية تبلغ قيمتها 34 مليار دولار أميركي، وهي واحدة من أكبر شركتين في العالم لصناعة الحواسيب الشخصية ورائدة في تصميم وصناعة أخوات الحواسيب الشخصية الناشئة، وتقدم خدماتها للزبائن في أكثر من 160 بلداً في أرجاء العالم. تكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسيب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال لينوفو على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الاستراتيجي القوي. تأسست الشركة بعد استحواذ مجموعة لينوفو على قسم الحواسيب الشخصية سابقاً لدى آي بي إم IBM، فأخذت تطور وتصنّع وتسوّق منتجات وخدمات تقنية تمتاز بالموثوقية والجودة العالية والأمان وسهولة الاستخدام. تشمل خطوط منتجات لينوفو الحواسيب الشخصية ذات العلامة التجارية الأشهر في هذا المجال "ثينك" Think الموجهة للشركات، والحواسيب الشخصية "آيديا" Idea للمستهلكين، بالإضافة إلى الخوادم ومحطات العمل، وعائلة متنوعة من أجهزة الإنترنت النقالة تشمل الحواسيب اللوحية والهواتف النقالة الذكية. وشركة لينوفو حاضرة ضمن تصنيف فورتشن لأهم 500 شركة عالمية، ولديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو باليابان، وفي بكين بالصين، وفي مدينة رالي بولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع www.lenovo.com/sa.