News

لينوفو تحقق المركز الثاني وتعزز حصتها السوقية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

   

لينوفو تحقق المركز الثاني وتعزز حصتها السوقية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

  • انتقلت إلى المركز الرابع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبمعدل نمو 36.3% من عام إلى عام
  • نمت حصتها السوقية في الإمارات إلى 13.9% وبمعدل نمو 52.8% من عام إلى عام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يناير 2013: أظهرت النتائج الأولية لشركة آي دي سي IDC للربع المالي الرابع للعام 2012* لقطاع الحاسوب الشخصي عن وصول شركة لينوفو إلى المرتبة الثانية بين مصنعي الحواسيب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وبحصة سوقية 11.1%. وتمكنت الشركة من تحقيق هذا المركز نتيجة لنموها الناجح في أسواق روسيا وألمانيا والدانمارك ولبنان الذي حققت فيه المركز الأول.

و عبّر جان فرانكو لانشي، رئيس قطاع أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والنائب الأول لرئيس مجموعة لينوفو عن طموحاته وتطلعاته في أن تصبح لينوفو بين أهم ثلاثة مصنعين للحواسيب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في العام 2013، وعملت لينوفو بجد واجتهاد على زيادة حصتها في أسواق المنطقة، وكان لها ما أرادت، فتجاوزت الكثيرين وحققت في 2012 نمواً هائلاً وصل إلى 41.7% من عام إلى عام ضمن سوق يعاني من معدل انخفاض عام وصل إلى 1.6-%.

وقال لانشي: "في إبريل من العام 2012، وضعت الشركة هدفاً واضحاً لها، بأن تحتل المركز الثالث بين أكبر بائعي الحواسيب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وتحقيق أكثر من 10% من حصة السوق بحلول العام 2013. ولقد تمكنا من تحقيق هذا الهدف قبل حلول ذلك التاريخ. لقد منحتنا هذه النتائج المشجّعة أرضية قوية مكنتنا من البناء عليها للعمل على تحقيق هدفنا الأسمى، أن نتربع على عرش المركز الأول لأسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسيشهد العام 2013 العديد من المنتجات المبتكرة التي تقدمها لينوفو لأسواق المنطقة، نقدم فيها عدداً أكبر من أي وقت مضى من المنتجات الموجهة للمستهلكين محققين بذلك استراتيجيتنا المؤسسية في أن نكون الشركة المزودة للحواسيب الشخصية وأخواتها (PC+) -من خلال تصميم منتجات تتمتع بمزايا ووظائف إضافية تلبي حاجات المستهلكين- مثل جهاز يوغا وهو حاسوب مفكرة يمكنه أن يتحول إلى حاسوب لوحي، أو الحاسوب اللوحي "هورايزن" (Horizon) الذي يتمتع بشاشة قياس 27 بوصة، والذي حاز الإعجاب عندما عرضناه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2013 في لاس فيغاس".

ومن الجدير بالذكر، أن العمليات الدولية للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ساهمت خلال السنوات الثلاث الماضية بشكل ملموس في جعل لينوفو ضمن قائمة الشركات المصنعة للحواسيب الأسرع نمواَ في العالم، وذلك من خلال تقدمها على معظم شركات الحاسوب الشخصي خلال 15 ربعاً مالياً. كما تبرز النتائج المالية والأرقام الخط البياني المرتفع للشركة، ويعطيها دفعة قوية إلى الأمام ويجعلها تصنّف على أنها شركة رابحة وتحقق نمواً مستداماً في عصر الحاسوب الشخصي وأخواته (PC+).

منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA)

استطاعت لينوفو القفز إلى المرتبة الرابعة في عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتمكنت من تحقيق معدل نمو وصل إلى 36.3% من عام إلى عام.

وأضاف أوليفر إيبل، الرئيس التنفيذي، والمدير العام لشركة لينوفو في الشرق الأوسط وإفريقيا: "جاء إنجازنا للنمو المستمر في المنطقة نتيجة لعملياتنا القوية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتأكيداً على التزامنا تجاه عملائنا وشركائنا. ولقد أصبحت المنطقة تتمتع باهتمام استراتيجي متزايد من لينوفو، مما دفعنا إلى تعزيز حضورنا وحجم نمو الشركة في المنطقة، وزيادة الاستثمار في الأسواق الناشئة الجديدة. ونحن ملتزمون بجلب أحدث مالدينا من ابتكارات إلى المنطقة نظراً لتعطش العملاء والشركات في المنطقة إلى استخدام أحدث التقنيات المبتكرة".

أهم ملامح الربع المالي الرابع للعام 2012 من شركة آي دي سي IDCفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

  • تمكنت شركة لينوفو من النمو في سوق الإمارات بنسبة وصلت إلى 13.9% مقارنة بـ 12.2% في آخر ربع مالي، وبزيادة وصلت إلى 52.8% من عام إلى عام. وهي تحتل حالياً المركز الثالث في الإمارات بعد أن كانت في المرتبة الخامسة في الربع السابق.
  • في قطر، تمكنت لينوفو من الارتقاء إلى المرتبة الثالثة بعد أن كانت في المرتبة الخامسة، وتتمتع بحصة 13.5% من السوق، وبنمو وصل إلى 43.2% من عام إلى عام.
  • في سلطنة عُمان، تحتل لينوفو المرتبة الثالثة، وبنمو أدنى بقليل من 20% من عام إلى عام.
  • في الأردن، تمكنت لينوفو من زيادة حصتها في السوق بنسبة 6% ووصلت إلى 18.8% بالمقارنة مع الربع الأخير، لتصبح في المركز الثاني، وبمعدل نمو 140% من عام إلى عام.
  • في لبنان، استطاعت لينوفو استرجاع المرتبة الأولى بحصة سوقية 20.5% ونمو 180.6% من عام إلى عام.
  • في مصر، وسّعت لينوفو حصتها السوقية إلى 14.2% وبنمو 36.6% من عام إلى عام.
  • في جنوب إفريقيا، استطاعت لينوفو الوصول بحصتها السوقية إلى 12.3%

*نتائج تقرير الربع الرابع من شركة آي دي سي (IDC)، لقطاع الحاسوب الشخصي، بتاريخ 16 يناير 2013.

عن لينوفو

تعتبر لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) ثاني أكبر شركة للحواسيب الشخصية في العالم، وهي شركة تكنولوجيا ومنتجات شخصية تبلغ قيمتها 21 مليار دولار أميركي، تقدم خدماتها للزبائن في أكثر من 160 بلداً في أرجاء العالم. تكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسيب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال لينوفو على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الاستراتيجي القوي. تأسست الشركة بعد استحواذ مجموعة لينوفو على قسم الحواسيب الشخصية سابقاً لدى آي بي إم IBM، فأخذت تطور وتصنّع وتسوّق منتجات وخدمات تكنولوجية تمتاز بالموثوقية والجودة العالية والأمان وسهولة الاستخدام. تشمل خطوط منتجات لينوفو الحواسيب الشخصية ذات العلامة التجارية الأشهر في هذا المجال "ثينك" Think الموجهة للشركات، والحواسيب الشخصية "آيديا" Idea للمستهلكين، بالإضافة إلى الخوادم ومحطات العمل، وعائلة متنوعة من أجهزة الإنترنت النقالة تشمل الحواسيب اللوحية والهواتف النقالة الذكية. يذكر أن لينوفو لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو باليابان، وفي بكين بالصين، وفي مدينة رالي بولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع www.lenovo.com.