News

طراز جديد من الحاسوب لينوفو ThinkPad X1 Carbon Touch لدعم مزايا اللمس مع نظام التشغيل الجديد ويندوز

   

طراز جديد من الحاسوب لينوفو  ThinkPad X1 Carbon Touch لدعم مزايا اللمس مع نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 متوفر الآن في أسواق الإمارات

جهاز الألترابوك المصنوع من ألياف الكربون يجمع النحافة وخفة الوزن والمتانة ويقدم تجربة استخدام مثالية لنظام ويندوز 8

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 فبراير 2013: كشفت شركة لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) النقاب عن حاسوبها الجديد ThinkPad X1 Carbon Touch من فئة الألترابوك، المطوَّر خصيصاً من أجل النظام ويندوز 8، ليضيف تجربة استخدام شاشة اللمس إلى حاسوب الألترابوك الرائد على مستوى الصناعة في قطاعات الأعمال. استخدمت لينوفو في صناعة الطرازين X1 Carbon و X1 Carbon Touch هيكلاً من ألياف الكربون فائقة الجودة لتوفير متانة غير مسبوقة وأداء بأعلى مستوى ممكن. ويلبي الطراز الجديد ThinkPad X1 Carbon Touch احتياجات المحترفين المتنقلين الذين يطلبون الأفضل في مجال الإنتاجية والتسلية، ويرغبون في تجربة التحكم البسيط بواسطة اللمس.

وفي هذه المناسبة، قال أوليفر إبل، المدير التنفيذي ومدير عام لينوفو في الشرق الأوسط وإفريقيا: "إن إضافة ميزة التحكم باللمس إلى أفضل حاسوب ثينك باد على الإطلاق هو تطور طبيعي لهذه السلسلة وخطوة كبيرة نحو الوفاء بوعدنا في الانتقال بالحواسيب الشخصية إلى عصر PC+. لذلك نشعر بسعادة بالغة إذ ننجح مجدداً في تقديم أفضل تجربة للعملاء بفئة حواسيب الألترابوك النحيفة والخفيفة المعدّة للأعمال. ونعتقد أن جهاز لينوفو ThinkPad X1 Carbon Touch الجديد هو أفضل حاسوب ألترابوك موجود حالياً، وهو المعيار الذي ستهتدي به بقية الأجهزة".

الجهاز X1 Carbon Touch - أخف حاسوب محمول بشاشة لمس 14 بوصة في العالم

يبلغ وزن الجهاز 1.55 كغ فقط ولا تتعدى سماكته 20.8 مم، وصُنع باستخدام مادة ألياف الكربون التي توفر مستوى من القوة والمتانة يفوق كثيراً ما تقدمه المواد التقليدية المستخدمة في صناعة الحواسيب المحمولة. ويمكن للمستخدم التفاعل مع جهازه بأسلوب طبيعي عبر شاشة اللمس رائعة الألوان وعالية التحديد HD+ التي تدعم اللمس المتعدد حتى 10 أصابع، ويبلغ قياسها 14 بوصة، بالإضافة إلى إغناء تجربة استخدام نظام ويندوز 8 من خلال لوحة اللمس الزجاجية الكبيرة متعددة اللمس.

وبالرغم من تصميمه النحيف والخفيف، فإن الحاسوب X1 Carbon Touch يتضمن مجموعة من أفضل المكونات وأرفعها أداء. دلل نفسك بالأداء المتفوق لمعالجات إنتل كور i5 أو i7 واستمتع بمحتوى الوسائط المتعددة مع الإصدارة الرابعة من مسرح دولبي المنزلي. كما أن هذا الحاسوب هو أول جهاز ألترابوك يحمل اعتماداً رسمياً للدعم الأمثل لبرنامج مايكروسوفت لينك، ويتضمن كاميرا عالية التحديد HD مع وظيفة تعقب الوجه، وزوجاً من الميكروفونات، لضمان جودة عالية للصوت والفيديو دون الحاجة إلى استخدام ملحقات طرفية عبر منفذ USB.

ومن أجل المستخدمين كثيري التنقل، نوفر بصورة اختيارية محول تيار كهربائي نحيف جديد باستطاعة 65 واط ليكون الرفيق المثالي لجهاز X1 Carbon Touch، حيث لا تتجاوز سماكته 17 مم فقط ويبلغ وزنه 235 غ، أي أقل بنسبة 53٪ من محولات التيار الكهربائي القياسية، وهذا يسهّل وضعه داخل حقيبتك ليكون جزءاً من أفضل تجربة تنقل ممكنة مع أخف حاسوب ألترابوك بشاشة قياسها 14 بوصة في العالم.

يوفر الجهاز ThinkPad X1 Carbon Touch للمستخدمين في عالم الأعمال راحة البال في جميع الحالات والمواقف، بفضل أحدث مزايا الأمن وقدرات الإدارة، ومنها تقنية vPro، وقارئ بصمات الأصابع المتضمن، ووحدة الحوسبة الموثوقة TPM، وإمكانية التشفير عبر نظام الإدخال والإخراج الأساسي BIOS. كما تحقق تقنية الشحن السريع RapidCharge من لينوفو أسرع أزمنة الشحن على مستوى الصناعة، ليضاف ذلك إلى عمر بطارية يصل حتى 8 ساعات ووحدة اتصال الجيل الثالث 3G الاختيارية، ما يضمن أقصى قدر من الإنتاجية في أي مكان وزمان.

الأسعار والتوافر

جهاز X1 Carbon Touch متوفر بالأسواق وعبر بائعي التجزئة وشركاء الأعمال، ومن الموقع www.lenovo.com. وتبدأ الأسعار من حوالي 1499 دولاراً (5,500 درهم إماراتي) على التوالي.

لمتابعة أحدث أخبار لينوفو يمكنكم الاشتراك في خدمة RSS لأخبار لينوفو أو متابعة صفحات لينوفو على تويتر و فيسبوك.

- انتهى -

عن لينوفو

تعتبر لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) ، شركة تكنولوجيا ومنتجات شخصية تبلغ قيمتها 30 مليار دولار أميركي، وهي ثاني أكبر شركة لصناعة الحواسيب الشخصية في العالم ورائدة في تصميم وصناعة أخوات الحواسيب الشخصية الناشئة، وتقدم خدماتها للزبائن في أكثر من 160 بلداً في أرجاء العالم. تكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسيب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال لينوفو على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الاستراتيجي القوي. تأسست الشركة بعد استحواذ مجموعة لينوفو على قسم الحواسيب الشخصية سابقاً لدى آي بي إم IBM، فأخذت تطور وتصنّع وتسوّق منتجات وخدمات تكنولوجية تمتاز بالموثوقية والجودة العالية والأمان وسهولة الاستخدام. تشمل خطوط منتجات لينوفو الحواسيب الشخصية ذات العلامة التجارية الأشهر في هذا المجال "ثينك" Think الموجهة للشركات، والحواسيب الشخصية "آيديا" Idea للمستهلكين، بالإضافة إلى الخوادم ومحطات العمل، وعائلة متنوعة من أجهزة الإنترنت النقالة تشمل الحواسيب اللوحية والهواتف النقالة الذكية. وشركة لينوفو ضمن تصنيف فورتشن لأهم 500 شركة عالمية، ولديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو باليابان، وفي بكين بالصين، وفي مدينة رالي بولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع www.lenovo.com.