News

لينوفو تقدم الجهاز "ثينك باد هيلكس" بمزايا "الفصل والقلب"

   

لينوفو تقدم الجهاز "ثينك باد هيلكس" بمزايا "الفصل والقلب"وأول ألترابوك متعدد الأوضاع

الإرتقاء بتجربة الحوسبة النقالة مع مجموعة موسّعة من الأجهزة المتحولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 يناير 2013: أعلنت اليوم لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) عن إضافتين جديدتين لعائلتها من الأجهزة المحمولة-اللوحية المتحولة: الجهاز "ثينك باد هيلكس" ThinkPad Helix وهو حاسوب مميز لرجال الأعمال، قابل للتحويل ويمتاز بتصميم "الفصل والقلب" (rip and flip)، ويشكل نموذجاً يحتذى للجيل المقبل من تصاميم الحواسيب المحمولة. بينما يعتبر المنتج الجديد الثاني إضافة أقوى وأكثر إنتاجية لعائلة يوغا وهو "آيديا باد يوغا إس11" IdeaPad Yoga 11S، أول ألترابوك صغير متعدد الأوضاع مزود بمعالجات إنتل القوية ويعمل بنظام ويندوز 8.

وفي هذه المناسبة قال بيتر هورتنسيوس، النائب الأول للرئيس ورئيس مجموعة المنتجات لدى لينوفو: "إن عائلة أجهزتنا المتحولة الفريدة تمنح المستهلكين والطلاب ورجال الأعمال، وكل من يندرج بينهم، فرصة اختيار الجهاز المتحول المناسب لهم. يقدم الجهاز ThinkPad Helix لرجال الأعمال جهازين في تصميم واحد رائع، وهو جهاز ألترابوك عالي الأداء نحيف وخفيف الوزن، مع حاسوب لوحي قابل للفصل يعمل بنظام ويندوز 8. كما قمنا بضخ مزيد من القوة والإنتاجية في حاسوب ألترابوك الصغير الجديد IdeaPad Yoga 11S بما يمكِّنه من التعامل مع أي مهام حوسبية يرغبها المستهلك أثناء التجوال".

الجهازThinkPad Helixيدمج الحاسوب المحمول واللوحي وأكثر، بفضل شاشة "الفصل والقلب"

يمثل الجهاز المتحول المميز Helix من عائلة العلامة التجارية ThinkPad الجيل التالي من الحوسبة النقالة بفضل تصميم "الفصل والقلب" (rip and flip) الرائد. يمنح هذا التصميم الخاص المستخدمين الحرية في التنقل والشمولية في الاستخدام بأربع طرق فريدة.

يعمل الجهاز ThinkPad Helix أولاً كجهاز ألترابوك عالي الأداء. ولمزيد من قابلية التنقل، يمكن فصل الحاسوب اللوحي قياس 11.6 مم عن قاعدته ليصبح أنحف حاسوب لوحي كامل الوظائف في العالم بالاعتماد على الجيل الثالث من معالجات "إنتل" Intel® Core بتقنية vPro. وبالإضافة إلى قابلية التنقل، يزن الحاسوب اللوحي 835 غراماً، ما يجعله أيضاً الأخف في فئته1. وبخلاف الأجهزة الأخرى المتحولة، فإن شاشة "الفصل والقلب" المبتكرة تتيح للمستخدم "قلب" الشاشة بزاوية 180 درجة، وهذا النمط المدعو الوضع القائم (Stand mode) يحول Helix إلى سينما صغيرة أو مركز للعروض التقديمية في الشركات. من هنا يمكن للمستخدمين أيضاً طي الشاشة لاستخدامها كحاسوب لوحي مع الاحتفاظ بالقاعدة متصلة، للحصول على مزيد من المآخذ ومنافذ الاتصال.

وبالإضافة إلى تصميمه الثوري الجديد الذي يغير قواعد اللعبة، فإن الجهاز ThinkPad Helix يقدم أداءً استثنائياً وخصائص إنتاجية تضع معايير عالية لهذا النوع من الأجهزة. ويمثل ThinkPad Helix جهاز ألترابوك رفيع المستوى، يعمل حتى 10 ساعات بما يتيح استخدامه ليوم كامل في العمل واللعب. ويمتاز التصفح والتفاعل مع هذا الجهاز بالسهولة الفائقة بفضل القلم الدقيق المدمج ولوحة المفاتيح الكاملة، ولوحة تحكم جديدة ذات خمسة أزرار تضم سطحاً أكبر بنسبة 20 بالمئة مقارنة بلوحات التحكم التقليدية في أجهزة ThinkPad. أما شاشة Helix عالية التحديد 1080p بقياس 11.6 بوصة من النوع IPS فتعتبر الأكثر سطوعاً في عائلة ThinkPad، وهي تزيد من وضوح الرؤية ودقتها وحيويتها إلى الحد الأقصى في أي بيئة عمل تقريباً.

وللاتصال الدائم، فقد زُوِّد الجهاز ThinkPad Helix بميزة اتصال اختياري عالي السرعة من الجيل الرابع LTE2، كما يعتبر الجهاز رائداً في تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) التي تتيح للأجهزة تبادل البيانات بسلاسة وبساطة عبر اللمس لإتمام عملية الاقتران. إضافة إلى ذلك، يقدم الجهاز Helix المزايا العريقة المألوفة في الفئة ThinkPad والمتمثلة في الاعتمادية و تعزيز الأمن وسهولة الإدارة التي تعتمد عليها الشركات الكبرى، بما في ذلك تقنية Intel® vPro. سيعيد الجهاز Helix تعريف توقعاتك من الحوسبة النقالة بفضل جمعه بين أفضل مزايا التقنيات والهندسة، وبشكل أساسي سيخلصك من الحاجة لحمل حاسوب محمول وآخر لوحي معاً.

الجهازIdeaPad Yoga 11 S– حاسوب ألترابوك صغير وقوي في الوقت ذاته

أصبح أمام المستخدمين الآن خيار جديد لانتقاء أحد حواسيب لينوفو الرائدة من الفئة IdeaPad Yoga المتحولة، والمجهزة بميزة الطي والقلب، والمفاصل التي تدور 360 درجة. كما زُوِّد الجهاز Yoga 11S الجديد بخط المعالجات منخفضة الطاقة الجديد بالكامل من إنتل وحتى الجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ i5 ونظام ويندوز 8، لتزويد المستخدم بالمزايا والقوة الكاملة لتقنية تعدد المهام، وإمكانية تشغيل تطبيقات أوفيس، كل ذلك في هيكل رشيق قياس 68 بوصة. وكما هو حال الطراز السابق، يمكن استخدام جهاز Yoga 11S كحاسوب محمول أو تدوير الشاشة وطيها لتحويله إلى حاسوب لوحي بحجم رائع. بل إنه يمكنك تحويل الجهاز Yoga 11S إلى الوضع القائم (Stand) أو وضع الخيمة (Tent) لتوفير المساحة عند مشاهدة الأفلام، إلى جانب دعمه نظام السينما المنزلية المتقدم من دولبي، وتزويده بنظام الرسوميات عالية التحديد المدمج من إنتل.

يحتوي الجهاز IdeaPad Yoga 11S على شاشة قياسها 11.6 بوصة عالية التحديد من النوع IPS تدعم اللمس المتعدد باستخدام 10 أصابع، ويأتي مزوداً بمزايا فريدة لم تكن تتوفر في السابق إلا في الجهاز Yoga 13: ميزة التحكم بالحركة (Motion Control) التي تتيح للمستخدم تحريك يده أمام كاميرا الويب لتقليب ملفات الصور والفيديو وغيرها من المستندات، وميزة "انتقالات لينوفو" (Lenovo Transition) التي تمكِّن المستخدم من فتح التطبيقات مثل باوربوينت بشكل تلقائي في نمط عرض الشاشة الكاملة عند استخدام Yoga في الأوضاع الثلاثة الأخرى: وضع الخيمة والوضع القائم ووضع الحاسوب اللوحي.

كما يمتاز الجهاز IdeaPad Yoga 11S بنفس الغلاف المطاطي الجذاب والملمس الخارجي الناعم الذي يمتاز به الجهاز IdeaPad Yoga 13، لكنه سيتوفر بلون والرمادي الفضي والبرتقالي الفاتح.

تقدم لينوفو مجموعة كاملة من الخدمات للأجهزة المتحولة، تشمل الترقية إلى الضمان المنزلي لخدمة صاحب الجهاز في المنزل أو المكتب، والحماية من الأضرار العارضة على منتجات مختارة للمساعدة على الحماية من الأضرار الناجمة عن الحوادث العرضية مثل سقوط الجهاز أو انسكاب السوائل. ويتوفر خبراء الدعم التقني المميز من لينوفو عند الحاجة بسهولة عبر الهاتف

أو جلسات الدعم عن بعد وأنت مرتاح في منزلك. إضافة إلى ذلك، تتوافر مجموعة كاملة من خدمات لينوفو للشركات الصغيرة لدعم الجهاز ThinkPad Helix. وبإمكان الزبائن الاختيار من مجموعة من ترقيات الضمان والحماية من الأضرار العارضة والحفاظ على القرص الصلب وغيرها من خدمات الحماية القيِّمة بالنسبة للشركات الصغيرة اليوم.

الأسعار والتوافر3

سيتوافر الجهازان ThinkPad Helix و IdeaPad Yoga 11S المتحولَين ابتداء من أواخر فبراير ويونيو على التوالي، عبر بائعي التجزئة وشركاء الأعمال، ومن الموقع www.lenovo.com. وتبدأ الأسعار من حوالي 1499 دولاراً و 799 دولاراً على التوالي.

لمتابعة أحدث أخبار لينوفو يمكنكم الاشتراك في خدمة RSS لأخبار لينوفو أو متابعة صفحات لينوفو على تويتر و فيسبوك.

عن لينوفو

تعتبر لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في نظام إيصالات الودائع الأميركية ADR) ثاني أكبر شركة للحواسيب الشخصية في العالم، وهي شركة تكنولوجيا ومنتجات شخصية تبلغ قيمتها 21 مليار دولار أميركي، تقدم خدماتها للزبائن في أكثر من 160 بلداً في أرجاء العالم. تكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسيب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال لينوفو على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الاستراتيجي القوي. تأسست الشركة بعد استحواذ مجموعة لينوفو على قسم الحواسيب الشخصية سابقاً لدى آي بي إم IBM، فأخذت تطور وتصنّع وتسوّق منتجات وخدمات تكنولوجية تمتاز بالموثوقية والجودة العالية والأمان وسهولة الاستخدام. تشمل خطوط منتجات لينوفو الحواسيب الشخصية ذات العلامة التجارية الأشهر في هذا المجال "ثينك" Think الموجهة للشركات، والحواسيب الشخصية "آيديا" Idea للمستهلكين، بالإضافة إلى الخوادم ومحطات العمل، وعائلة متنوعة من أجهزة الإنترنت النقالة تشمل الحواسيب اللوحية والهواتف النقالة الذكية. يذكر أن لينوفو لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو باليابان، وفي بكين بالصين، وفي مدينة رالي بولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع www.lenovo.com.